كيف تتغلب على الخوف من الكتابة باللغة الأجنبية التي تتعلمها


مهارة الكتابة عند تعلم أي لغة أمر في غاية الأهمية، فأنت بالفعل تتعلم أي لغة أجنبية حتى تتمكن من استخدامها والتواصل مع الآخرين بها، والتواصل يعني الكتابة والتحدث، كما أن الكتابة بشكل عام تحفز العقل وتمنحه الحرية في التعبير، فعندما تكتب تبدأ في التفكير بشكل منطقي وتكتشف كيف تترابط الأفكار المختلفة.

وكل هذا يساعد على تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك أيضًا، فمن خلال كتابة الأشياء وشرحها قد تجد حلولًا لأية مشاكل قد تواجهها، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالكتابة بلغة أجنبية، فقد تشعر أن فكرة القيام بذلك أمر شاق، فهناك العديد ممَن يتعلمون لغات أجنبية ولكن يشخون من الكتابة بها، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية التغلب على الخوف من الكتابة باللغة الأجنبية التي تتعلمها.

كيف تتغلب على الخوف من الكتابة باللغة الأجنبية التي تتعلمها


نصائح تساعدك على التخلص من الخوف من الكتابة باللغة الأجنبية التي تتعلمها

1) ركز على العملية وليس النتيجة أثناء الكتابة باللغة الأجنبية

تشعر بالخوف عندما لا تعرف شيئًا وتخشى الحصول على نتائج غير مرضية، ولهذا السبب تحتاج إلى التركيز على الكتابة نفسها وكيفية جعل المحتوى الخاص بك عالي الجودة واحترافيًا، فلا تفكر في النتيجة، واشغل عقلك بإثراءئ المحتوى الذي تقوم بكتابته، فيمكنك القيام بتحديد ما تريد الكتابة عنه، ثم دع أفكارك تخرج منك، واستعن بمصادر المعلومات الإضافية، مما سيساعدك على توسيع معرفتك بالموضوع وعرض الموضوع من وجهات نظر مختلفة.

2) فكر باللغة الأجنبية أثناء الكتابة وليس بلغتك الأم

في كل مرة تتعلم لغة أجنبية، تحاول ترجمة الجمل إلى لغتك الأم، وهذا أمر خاطئ تماما، لذلك احرص أولًا على تعلم السياق وكيف يجب أن تستخدم الكلمات بشكل صحيح، ثم استخدم قاموسًا وصفيًا حيث قد تجد معاني الكلمات وتفسيراتها.

بعد ذلك انتقل إلى تعلم ترتيب الكلمات في اللغة الإنجليزية واتبعه، ويمكنك البحث عن المرادفات والمتضادات للكلمات لزيادة فهمك لها وتعميق معرفتك بالتعابير الاصطلاحية.

تواصل مع الناطقين بتلك اللغة الأجنبية التي تتعلمها وتريد تقوية كتابتك بها واقرأ، ستمنحك القراءة نظرة ثاقبة حول جعل صوت لغتك الإنجليزية متماسكًا منطقيًا بالإضافة إلى التعرف على بعض خصائص اللغة.

3) قُم بتبسيط أفكارك وابتعد عن الأفكار المعقدة أثناء الكتابة

تجنب الجمل المعقدة وابتعد عن الأسلوب المبهرج، خاصة إذا كنت جديدا في تعلم اللغاة الأجنبية تلك وتحاول لأول مرة أن تتدرب وتكتب مستخدما إياها، فيجب أن تكون جملك موجزة وغنية بالمعلومات، تجنب استخدام المبني للمجهول قدر الإمكان لأنه يضعف كتابتك، لا تستخدم الكلمات الغامضة التي من شأنها أن تكون عائقا أمام فهم فكرتك.

4) لا تبحث عن الكمالية أثناء الكتابة باللغة الأجنبية

من أكثر الأشياء التي تصيب متعلمي اللغات بالإحباط هو بحثهم عن الكمالية أثناء التعلم، كأن يقول لنفسه بأنه أفضل من سيكتب، أوأفضل من سيتعلم، وبالتالي يشق عليه أن يخطئ، لذلك فحاول أثناء تعلم أي لغة أجنبية ومحاولة الكتابة بها أن تنسى الكمالية تماما،

فحتما ستفشل ولن تتحدث أو تكتب ما تريد أبدًا إذا أصررت على أن تكون كل جملة مثالية تمامًا، فمن المستحيل كتابة محتوى مثالي، لذلك لا تتردد في محاولة القيام بذلك، ولكن بدلاً من التركيز على الكمال، ركز على أن تكون فريدا فيما تكتبه أو تصفه.

وفي النهاية أود أن أخبرك بأنك إذا كنت تعرف لغة أجنبية فلا تتردد في التحدث والكتابة بها، فهذا هو الغرض الرئيسي لتعلمك أي لغة، وهذا أيضا هو الشيء الذي سيساعدك على الاحتفاظ بتلك اللغة وتنميتها بشكل مستمر، لذا فإذا كنت ترغب في الكتابة بلغة أجنبية، فتخلص من كل تلم المخاوف والشكوك التي تدور في ذهنك حول هذا الموضوع وصقل مهاراتك في الكتابة، وكما أخبرتك في النصائح السابقة أن العامل الحاسم في الأمر هو تعلم كيفية التفكير بلغة أجنبية، مما سيضعك في طريقك نحو النجاح

إرسال تعليق

أحدث أقدم