لماذا الإنجليزية هي لغة العلم ؟

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبح استخدام اللغة الانكليزية في ورقات البحث العلمي أكثر فأكثر انتشارا. وفقا لما يهم الإنجليزية ، 98٪ من المقالات العلمية التي نشرت اليوم هي باللغة الإنجليزية. وهذا وحده هو السبب الرئيسي الذي يجعل اللغة الإنجليزية الماهرة ضرورية جدا عند بناء مهنة في العلوم

وتعتبر اللغة الانكليزية الآن لغة عالمية ، حيث يبلغ عدد الناطقين بها حوالي 400 مليون ناطق محلي. ليس فقط هناك هذه الكمية من المتحدثين الأصليين ، ولكن أكثر من مليون أكثر يتحدثون اللغة كلغة ثانية أو أجنبية. وبسبب ذلك أصبحت اللغة الإنجليزية تعتبر الآن لغة العلم.


تأثير الحرب العالمية الثانية على العلم


الإنجليزية لم تكن دائما اللغة الأكثر شيوعا في العلوم والبحوث. قبل أكثر من 100 سنة بقليل ، في بداية القرن العشرين ، كانت اللغة المهيمنة للعلم هي الألمانية بالفعل. وحتى قبل ذلك ، اللاتينية.

في الماضي ، لم يكن من غير المألوف للعلماء والباحثين أن ينشروا أعمالهم بلغتهم الأم وباللاتينية على حد سواء. كان هذا في الماضي عندما كانت اللغة اللاتينية لغة معترف بها عالميا. كان هناك تاريخيا تنوع أكبر بكثير حول اللغة في العلم مما هو عليه اليوم. ومعظم المجلات والأوراق تنشر الآن باللغة الانكليزية فقط.

Pri.org إعتمادا على تراجع هيمنة ألمانيا على العلم إلى أحداث الحرب العالمية الأولى. خلال وبعد الحرب كانت هناك مقاطعة للعلماء والأبحاث الألمانية من قبل البريطانيين والفرنسيين.

كان هناك شعور عام معادي للألمان (لم تساعده القوانين المعادية للألمان في الولايات المتحدة) في ذلك الوقت. وهذا دفع اللغة الألمانية خارج المجتمع العلمي. حتى في السنوات التي تلت القوانين والمقاطعة ، اللغة الألمانية لم تسترد مكانها بعد. ويرجع ذلك أساسا إلى حقيقة أنه كان هناك جيل جديد من العلماء لم يعد عرضة للكتابة العلمية الألمانية. وبحلول ذلك الوقت أصبحت الإنكليزية والفرنسية أكثر شيوعا في البحوث العلمية.

كما ساعد النفوذ المتنامي للولايات المتحدة في مجال العلوم على تعزيز استخدام اللغة الإنجليزية واستبعاد اللغة الفرنسية. وبالتالي ترك اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما في البحث العلمي.

الانتشار العالمي للغة الانكليزية


وهناك سبب آخر يجعل اللغة الإنجليزية كلغة مهيمنة جدا في العلم والتكنولوجيا هو الاستعمار البريطاني. وكما يقول المثل ، "لا تغرب الشمس أبدا على الإمبراطورية البريطانية". وكان هذا في نواح عديدة صحيح. في أوائل العشرينات ، استهلكت الإمبراطورية البريطانية ربع إجمالي كتلة الأرض في العالم وخمس سكانها. وهذا جعل اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات استخداما في العالم

والاستعمار البريطاني هو أحد الأسباب الأكثر أهمية لانتشار اللغة الانكليزية. خصوصا في أوائل القرن العشرين ومع أخذ هذا في الاعتبار ، ليس من المستغرب أن اللغة الإنجليزية بدأت تهيمن على العلوم أيضا

إذا لماذا تتعلم الإنجليزية؟


تعلم اللغة الإنجليزية هو تقريبا ضروري لأي شخص يفكر في مهنة في STEM. ومن أجل الحصول على عمل معترف به عالميا ، كثيرا ما تعتبر الإنكليزية ضرورة.

الباحث الكوري كومجو هوانغ قال :
السبب في أن [غير الناطقين اللغة الإنجليزية الناطقة العلماء] إلى استخدام اللغة الإنجليزية بتكلفة إضافية من الوقت والجهد ، وثيق الصلة إلى مواصلة الجهود الرامية إلى الاعتراف بأنها دوليا متوافق الجودة والحصول على أعلى قدر ممكن من سمعة

وهو محق على الرغم من أنه يتطلب الكثير من الجهد ، تعلم الإنجليزية حقا لا تؤتي ثمارها. هناك ما يقدر بـ 1.5 بليون متكلم إنكليزي في العالم اليوم ، يمكن أن يكونوا جمهوركم المحتمل. نشر البحوث العلمية باللغة الإنجليزية سيساعدها على أن تصبح معترف بها عالميا.

لكن الانجليزية ليست ضرورية فقط للنشر تعلم الإنجليزية سيساعدك على إجراء أبحاثك الأكاديمية الخاصة أن تكون قادرا على التواصل بثقة باللغة الإنجليزية يسمح لك بالتعلم من باحثين آخرين. 98% من الأبحاث العلمية المنشورة على الإنترنت هي باللغة الإنجليزية. ستكون في وضع غير مؤات إذا لم تتعلم مثل هذه اللغة السائدة في هذا المجال.

إرسال تعليق

أحدث أقدم