كيف تتعلم اللغة الفرنسية من المنزل ؟


تريد تعلم الفرنسية؟ لا تسطيع حضور الدورات التدريبية المدفوعة بسبب ارتفاع ثمنها؟ إليك الطريقة التي ستمكنك من دراسة و إتقان اللغة الفرنسية من المنزل، فهناك العديد من الموارد الرقمية التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم اللغة الفرنسية من خلال الإنترنت، و في هذه المقالة سوف نساعدك في كيف تتعلم اللغة الفرنسية من المنزل .

كيف تتعلم اللغة الفرنسية من المنزل ؟


كيف تتعلم اللغة الفرنسية من المنزل ؟


1) قُم باستخدام أحد التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الفرنسية


هناك عدد من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي و التي ستقدم لك أساسيات اللغة الفرنسية و تبدأ معك من الصفر، فإذا كنت تريد تعلم اللغة الفرنسية من المنزل و لم تكن درست اللغة مسبقا، فيمكنك الاستعانة بأحد تلك التطبيقات.

ستساعدك تلك التطبيقات على تعلم المفردات و عدد من القواعد الأساسية التي تساعدك على تهيئة نفسك و عقلك لاستيعاب اللغة، و هناك عدد من التطبيقات التي يمكنها أن تقدم لك محتوى كامل بمستويات متدرجة حتى تصل لمرحلة إتقان اللغة.

و أهم ما يميز تلك التطبيقات أنها تتعامل مع المُتلقي على أنه لم يدرس اللغة مسبقا، فتقدم له محتوى مبتديء يتمكن من استيعابه و فهمه، كما أن هذا النوع من التطبيقات يكون مجاني تماما، بالإضافة إلى توفير طرق ممتعة و سهلة تجعل من عملية التعلم رحلة شيقة.

2) قُم بالاستماع إلى النصوص باللغة الفرنسية


بشكل عام اللغة الفرنسية لها نطق مميز للغاية ستحب حتما أن تستمع إليه، فتلك اللغة من أرق اللغات التي يمكن أن تقوم بنطقها أو استماعها، و لكي تتمكن من تقوية مهارة الاستماع لديك يجب أن تكثر من استماع النصوص الفرنسية.

و يمكنك أن تتابع “فرانس إنفو” للاستماع إلى نشرات الأخبار باللغة الفرنسية، أو “بينج أوديو” للاستماع إلى محادثات مختلفة باللغة الفرنسية، و إذا كنت محبا للتاريخ يمكنك استماع “ليز أوديسيه”.

3) احرص على قراءة الصحيفة الفرنسية


تلك هي الطريقة الأكثر فاعلية في تعلم اللغة الفرنسية، حيث أن مقالات الصحف نادرا ما تكون طويلة، فهي تكون في شكل قطع صغيرة ذات محتوى مفهوم، فيمكنك القيام بشكل يومي بقراءة عدد من العناوين الفرنسية في الصحيفة.

و قُم بقراءة أحد المقالات المنشورة على الأقل، و إذا شعرت بأنك لا تفهم كلمة ما فيمكنك الاستعانة ببرامج الترجمة، و من أبرز الصحف التي يمكنك الاستعانة بها صحيفة “لو موند” أو “ليبيراسيون”، و قُم بإختيار يوم مقالة من أي منهما لقراءتها.

و إذا وجدت أن الصحف الفرنسية صعبة عليك في البداية، فلا بأس، يمكنك الاعتماد على قراءة المقالات المخصصة للأطفال في الصحف، و لا تستهين بالأمر، فأنت تتعلم لغة جديدة و بالطبع ستجد صعوبة في البداية على فهمها بشكل كامل، فستحتاج إلى التسهيل على نفسك و البدء بالطرق الأكثر سهولة.

4) شاهد البرامج و المسلسلات الفرنسية


ضمن أفضل الطرق التي تساعدك على تعلم أي لغة جديدة هو مشاهدة البرامج و المسلسلات التي تحمل نفس اللغة التي تتعلمها، فقُم بمشاهدة البرامج و المسلسلات الفرنسية، و بشكل مبدئي يمكنك تفعيل خاصية الترجمة، وإذا كان مستواك متقدما قليلا فلا داعٍ للترجمة، و يمكنك الاكتفاء خاصية ظهور النص في أسفل الشاشة باللغة الفرنسية.

5) حاول استخدام اللغة الفرنسية في الكتابة و التحدث


لا جدوى من تعلم أي شيء دون ممارسته، فأهم خطوة في تعلم أي لغة جديدة هو الممارسة لتلك اللغة، و الممارسة لها وجهين، التحدث مستخدما تلك اللغة، أو الكتابة و التعبير بواسطة تلك اللغة.

و بعدما تأخذ قدرا كافيا من القواعد و المفردات فيمكنك محاولة تكوين جمل و عبارات بنفسك مستخدما ما تعلمته، و يمكنك أيضا التعرف على الأصدقاء الفرنسيين و الذين سيساعدونك على اكتساب اللغة بشكل أفضل من خلال إجراء المحادثات معهم.

و هناك عدد من التطبيقات التي يمكنها أن تساعدك في العثور على الأصدقاء الفرنسيين و بدء التواصل معهم، و هذه التطبيقات هي “سبيكي” و”هيلو توك” و “تانديم“، هذا كله إلى جانب إمكانية العثور على أصدقاء فرنسيين من خلال حساب الفيسبوك الخاص بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم