10 أسباب تجعل تعلم اللغة الإنجليزية


مرحبًا ، متعلم اللغة الإنجليزية!

هل تحتاج إلى بعض الحافز؟ هل تتساءل لماذا تعمل بجد لتعلم اللغة الإنجليزية؟

أنا هنا للمساعدة.



تخيل وجود قوة خارقة رائعة يمكنها مساعدتك في العديد من المواقف المختلفة ، أو مفتاح سحري يمكنه فتح الآلاف من الأبواب التي كانت مغلقة أمامك في السابق.

يمكن أن تكون اللغة الإنجليزية مفتاحك السحري.

تخيل الآن أنك تستخدم هذا المفتاح السحري للذهاب مباشرة إلى المواقف الصعبة ومساعدة الآخرين وحل المشكلات المهمة وجعل الناس يتواصلون بشكل جيد.

بمفتاح كهذا ، ستكون على وشك أن تكون بطلًا خارقًا!

قد تبدو هذه الأفكار لطيفة ، ولكن ربما تريد بعض الأمثلة الحقيقية القوية عن كيفية استخدام اللغة الإنجليزية لتحسين حياتك.

كيف يمكنني استخدام اللغة الإنجليزية في حياتي؟



فكر في الوقت الذي كنت فيه في الصيدلية المحلية وكان السائح بحاجة للمساعدة في ملء وصفة طبية. يبدو أن الصيدلي والسائح لا يفهمان بعضهما البعض. الإنجليزية يمكن أن تنقذ اليوم. يمكن أن تساعد اللغة الإنجليزية السائح على الشفاء من مرض ما أو الشعور براحة أكبر.

فكر الآن في وقت كنت تسافر فيه إلى الخارج ولم يكن بإمكانك التحدث باللغة المحلية. هل سبق لك أن فعلت هذا من قبل؟ يمكن أن يكون مخيفا بعض الشيء. قد تحتاج إلى العثور على محطة حافلات معينة أو أقرب دورة مياه - بسرعة! لحسن الحظ ، يتحدث الكثير من الناس حول العالم اللغة الإنجليزية ، لذا فإن القليل من اللغة الإنجليزية يمكن أن يحل مشاكلك في الخارج ، بغض النظر عن الدولة التي تزورها.

في يوم من الأيام في المستقبل ، قد تذهب إلى مقابلة في شركة كبيرة وتجد أن المحاور الخاص بك هو متحدث باللغة الإنجليزية. حتى لو أرادوا التحدث بلغتك الأم في البداية ، فإن عملك الجاد لتعلم اللغة الإنجليزية - لغة الأعمال الدولية - على وشك أن يؤتي ثماره. تحدث معهم باللغة الإنجليزية لإظهار مهاراتك ، وسوف يرون أنه يمكنك أن تكون موظفًا ذا قيمة كبيرة.

اللغة الإنجليزية هي اللغة الثالثة فقط من حيث التحدث من قبل الناطقين بها. ومع ذلك ، عندما تحسب كل الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية أو ثالثة أو رابعة ، فإن اللغة الإنجليزية هي بالتأكيد اللغة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم!

اللغة الإنجليزية موجودة بالفعل في كل مكان ، لذلك ستكون قادرًا على التواصل مع المتحدثين الأصليين والمتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) في جميع أنحاء هذا الكوكب الضخم. سوف تساعد الآخرين ، وتتواصل مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص ، وتساعد نفسك على فتح جميع أنواع أبواب الحياة.

هذا شيء عظيم ، صحيح؟ نأمل أن يمنحك هذا القليل من الدافع لدراسة اللغة الإنجليزية اليوم. الآن ، واصل القراءة! سنتحدث الآن عن أهم الأسباب التي تجعلك تدرس اللغة الإنجليزية. بمجرد قراءة هذه ، ستبقى متحمسًا طوال حياتك!

10 أسباب تجعل تعلم اللغة الإنجليزية هو أفضل قرار اتخذته على الإطلاق


1. سوف تكتشف أن اللغة الإنجليزية سهلة التعلم



يعتقد معظم الناس أن تعلم اللغة أمر صعب للغاية.
في كثير من الحالات ، يكون من الأسهل على بعض الأشخاص تعلم اللغة الإنجليزية لأن اللغة الإنجليزية مرتبطة بلغتهم الأم. على سبيل المثال ، بالنسبة للأشخاص من أوروبا الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية ، فإنهم يجدون أن اللغة الإنجليزية وثيقة الصلة بلغاتهم. اللغة الألمانية قريبة جدًا من اللغة الإنجليزية. أثرت اللغة الفرنسية على اللغة الإنجليزية كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور على المتحدثين باللغة الإنجليزية في مكان قريب في بريطانيا العظمى! يمكنهم بسهولة السفر للتدريب ، ومن المرجح جدًا أنهم سيلتقون بمتحدثين باللغة الإنجليزية في بلدانهم الأصلية.

بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في أجزاء مختلفة من العالم ويتحدثون لغات غير مرتبطة باللغة الإنجليزية ، يمكن أن تبدو اللغة الإنجليزية غريبة جدًا ومربكة ومحبطة.

ومع ذلك ، هناك شيء مهم يجعل اللغة الإنجليزية سهلة جدًا للجميع

توافر الموارد. نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي لغة واسعة الانتشار وموجودة في جميع أنحاء العالم ، فإن الموارد التي يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية لا حصر لها. هناك الكثير من الموارد على الإنترنت مجانًا. في بعض الأحيان ، ستحتاج إلى دفع القليل من المال لحضور دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت أو الوصول إلى مورد آخر ، لكنها غالبًا ما تستحق المال.

لذا ، ابدأ! شاهد الرسوم الكرتونية أو المسلسلات الكوميدية باللغة الإنجليزية على YouTube أو Netflix أو Hulu أو مواقع التلفزيون الإنجليزية الأخرى مجانًا.

هل تشعر بالقلق لأنك لن تفهم ما يكفي من تلك الموارد الإنجليزية؟
هذه هي بالضبط المشكلة التي يحلها FluentU. يتيح لك FluentU مشاهدة مقاطع الفيديو الإنجليزية في العالم الحقيقي - مثل مقاطع الفيديو الدعائية للأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية والخطب الملهمة وغير ذلك - وتحويلها إلى دروس لغة مخصصة.

كل فيديو يأتي مع ترجمات تفاعلية. انقر فوق أي كلمة للحصول على تعريف فوري ومعلومات نحوية وصورة لا تنسى وأمثلة. هناك أيضًا بطاقات تعليمية ومسابقات ممتعة مضمنة في كل فيديو.

أثناء المشاهدة ، يتذكر FluentU ما تعلمته ويقترح عليك المزيد من مقاطع الفيديو والأمثلة بناءً على تلك المعلومات.

بهذه الطريقة ، تتعلم مفردات جديدة بشكل طبيعي بينما تستوعب اللغة الإنجليزية بالطريقة التي يستخدمها المتحدثون الأصليون لها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التدرب في أي وقت وفي أي مكان باستخدام تطبيقات FluentU للأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل iOS و Android.

للحصول على موارد إضافية مخصصة للغة الإنجليزية ، يمكنك حتى الاتصال بالإنترنت لتوظيف متحدث باللغة الإنجليزية للتواصل معه وتعليمك عبر Skype.

اللغة الإنجليزية في كل مكان. استفد من هذه الحقيقة!

2. يمكنك العثور على المزيد من فرص العمل



تتطلب العديد من الشركات الكبرى حول العالم أن يتحدث موظفوها اللغة الإنجليزية. في بعض الحالات ، تطلب هذه الشركات من عمالها استخدام اللغة الإنجليزية فقط.


نظرًا لأن العالم أصبح عالميًا (متصلًا بشكل أفضل) ، فمن الطبيعي أن ترغب الشركات الكبرى في التواصل أكثر وتحتاج إليها. في الوقت الحالي ، يحاول الجميع تعلم اللغة الإنجليزية والتواصل معها. أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة الشائعة التي يمكن للأشخاص من مختلف البلدان والثقافات استخدامها للتواصل مع بعضهم البعض.

على سبيل المثال ، تخيل أن رجل أعمال من إسرائيل ، ويتحدث الإنجليزية والعبرية ، يريد التعامل مع شخص من جنوب إفريقيا يتحدث الإنجليزية والأفريكانية. على الرغم من أن كلاهما بدأ في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المدرسة الابتدائية ، إلا أنهما يمكنهما استخدام اللغة الإنجليزية للتواصل مع بعضهما البعض!

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة Rakuten ، هيروشي ميكيتاني لشبكة CNN ، "إذا كنت تريد أن تصبح ناجحًا في بلدان أخرى ، فأنت بحاجة إلى تدويل مقرك الرئيسي". نظرًا لأن الأشخاص من جميع أنحاء العالم يعرفون اللغة الإنجليزية ويستخدمونها للتواصل مع أي شخص آخر ، فمن المهم أن يعرف الموظفون اللغة الإنجليزية أيضًا. اللغة الإنجليزية هي جزء مهم من هذه العملية لتصبح أكثر عالمية.

لا تحتاج فقط إلى اللغة الإنجليزية للعمل في الشركات الأمريكية والأسترالية والبريطانية. في تجربتي الخاصة كأستاذ للغة الإنجليزية في كوريا ، جاء إلي العديد من الطلاب يطلبون المساعدة في المقابلات الإنجليزية المطلوبة في Samsung و LG والشركات الكورية الكبيرة الأخرى.

من خلال تعلم اللغة الإنجليزية ، يمكنك أن تكون مستعدًا جيدًا للمقابلات مع أي شركة دولية كبيرة. ولحسن الحظ ، هناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك في التدرب على مقابلة اللغة الإنجليزية.

ناهيك عن أن اللغة الإنجليزية رائعة للمهن المتعلقة بالسفر والسياحة والضيافة.

3. يمكنك أن تصبح أفضل تعليما


إن معرفة لغة أجنبية لا يؤدي فقط إلى زيادة قوة عقلك ، ولكن يمكنك استخدام معرفتك باللغة الإنجليزية لمعرفة المزيد والمزيد من الأشياء حول العالم.

من السهل نسبيًا في هذه الأيام أن تأخذ فصلًا في اللغة الإنجليزية. سواء كنت تأخذ هذا الفصل عبر الإنترنت أو على Skype أو في الفصل الدراسي ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة.

ولكن إليك فكرة جديدة: هل فكرت يومًا في محاولة حضور فصل دراسي حول موضوع معين باللغة الإنجليزية؟

تخيل كل الأشياء التي يمكن أن تتعلمها من خلال حضور فصل التاريخ الأمريكي من أمريكي ، أو فصل الرياضيات من أسترالي أو فصل الأدب الإنجليزي من مدرس بريطاني؟

سيتيح لك هذا النوع من الفصول ، الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية بالكامل ، التعرف على الثقافة والتنغيم ولغة الجسد والمفردات واللغة العامية بينما تتعلم أيضًا عن موضوع مثير للاهتمام مثل التاريخ أو الرياضيات أو أي شيء آخر تحب دراسته شخصيًا!

علاوة على ذلك ، هناك العديد من الأعمال العظيمة في الأدب والعلوم والتاريخ والعلوم الاجتماعية التي تمت كتابتها باللغة الإنجليزية أولاً. لا تفقد أي شيء بمحاولة قراءة الترجمة. بدلاً من ذلك ، سوف تقترب من القلب (الفكرة الرئيسية) لما يحاول الكاتب قوله من خلال قراءة الكتابة الأصلية باللغة الإنجليزية.

4. يمكنك بسهولة السفر إلى أي مكان في العالم



أنا أتحدث الإنجليزية كلغة أم وقد سافرت إلى العديد من الأماكن في العالم. لم يكن التواصل مشكلة بالنسبة لي تقريبًا ، لأن الناس في جميع أنحاء العالم يتحدثون الإنجليزية. لقد تمكنت من التحدث باللغة الإنجليزية في كل دولة زرتها. بينما يعد تعلم بضع كلمات باللغة المحلية دائمًا فكرة جيدة - فهي مهذبة وتظهر الاحترام - ستساعدك اللغة الإنجليزية في تفاصيل السفر.

في العديد من الأماكن التي ستسافر فيها ، يجد الناس اللغة الإنجليزية مهمة لأعمالهم. يحتاجون إلى معرفة اللغة الإنجليزية للتواصل مع العملاء والعملاء المحتملين. في معظم الفنادق ، سيتحدث موظف واحد على الأقل اللغة الإنجليزية - غالبًا ما يتحدث العديد من الموظفين الإنجليزية. هذا يسهل على العملاء الحصول على ما يحتاجون إليه وإنفاق أموالهم.

حتى الأشخاص في أسواق المدن الصغيرة حول العالم يعرفون كيفية المساومة مع المتحدثين باللغة الإنجليزية.

ستجد أن بعض أفضل تفاعلاتك ستكون مع أشخاص في الشوارع يحاولون بيع شيء ما لك أو الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في التحدث باللغة الإنجليزية. ستعمل اللغة الإنجليزية على سد فجوة الاتصال في رحلاتك وتجعل السفر نسيمًا.

5. سوف تعرف اللغة العالمية


إنها لحقيقة تاريخية أن القوة الاقتصادية التي كانت تمارسها بريطانيا العظمى وأمريكا على مدى القرون القليلة الماضية أدت إلى انتشار اللغة الإنجليزية اليوم.


لقد استغرق هذا وقتًا طويلاً ، وحدثت العديد من الأشياء الجيدة والسيئة في هذه العملية. انتشرت اللغة الإنجليزية من خلال الحرب والتجارة والعبودية والإرساليات الدينية. التاريخ معقد وهو ليس ممتعًا دائمًا ، لكن يمكننا اليوم أن ندرك أن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها في كل مكان في العالم.


لا يمكننا تغيير ما حدث في الماضي. ومع ذلك ، يمكننا استخدام اللغة الإنجليزية كقوة إيجابية! يمكننا استخدامه لتوحيد العالم ، وللتواصل مع أشخاص من دول أجنبية ولفهم بعضنا البعض بشكل أفضل.


لن تجعل السفر أسهل فحسب ، بل ستتيح لك اللغة الإنجليزية أيضًا معرفة المزيد عن الاتجاهات العالمية والثقافة والقضايا الاجتماعية. سوف يمنحك فهمًا أعمق لوجهات نظر الناس المختلفة في الحياة.

ستكون قادرًا على التواصل مع الأشخاص الذين لا يتحدثون لغتك الأم ، وستكون قادرًا على استهلاك آلاف مصادر الأخبار والمدونات والكتب والأغاني.

ستتيح لك معرفة اللغة الإنجليزية أن تكون جزءًا من محادثة عالمية!

6. سوف تتعلم عن الثقافة



لا يمكن فصل اللغة والثقافة. اللغة ثقافة ، والثقافة لغة. يُقال ببساطة ، إن معرفة اللغة الإنجليزية ستمنحك فهمًا أفضل للأشخاص الذين يعيشون في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. تمنحك معرفة اللغة الإنجليزية مزيدًا من المعرفة حول كيفية تفكير الناس وعيشهم وعملهم.

إذا كنت لا تعرف شيئًا عن ثقافة البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، فقد يؤدي ذلك إلى سوء فهم ما يقوله الناس باللغة الإنجليزية.

لا يكفي مجرد معرفة الكلمات والعبارات الأساسية. للتواصل الجيد باللغة الإنجليزية ، يجب أن تعرف أشياء مثل النبرة ولغة الجسد وتعبيرات الوجه. قد تعتقد أن المتحدث باللغة الإنجليزية يتصرف بفظاظة أو فظًا أو رافضًا عندما لا يكون كذلك!

إذا فهمت الكلمات أو التعبيرات المقبولة وغير المقبولة في الثقافات الناطقة باللغة الإنجليزية ، فقد يخلصك ذلك من سوء التفاهم الثقافي مع أصدقائك وزملائك الناطقين باللغة الإنجليزية.

7. يمكنك تحسين فهمك للعلم


اللغة الإنجليزية هي لغة العلم.

إذا كنت ترغب في التعلم أو النشر أو التحدث بجدارة في العلوم ، فيجب أن تتعلم اللغة الإنجليزية.

يجب على الصيادلة والمهندسين والأطباء في جميع أنحاء العالم دائمًا تعلم اللغة الإنجليزية جنبًا إلى جنب مع موادهم الأخرى في الجامعة. في معظم الحالات ، يتم تدريس مواد الفصل الأخرى باللغة الإنجليزية أو تأتي مع كتاب مدرسي باللغة الإنجليزية. تتطلب معظم كليات الطب في أمريكا اللغة الإنجليزية كجزء من دوراتها الدراسية. يحدث هذا أيضًا في بلدان أخرى.

تُنشر الأبحاث العلمية في المقام الأول باللغة الإنجليزية ، ومعظم الملخصات (ملخص البحث) مكتوبة باللغة الإنجليزية حتى يتمكن العلماء الدوليون من قراءتها.

يمكن أن يمنحك البدء في تعلم اللغة الإنجليزية بداية قوية في كلية الطب ، أو مساعدتك في الحصول على شهادة في علم الأحياء ، أو قد يمنحك الأدوات التي تحتاجها للدراسة في إحدى أفضل جامعات العالم للعلوم.

8. يمكنك مواعدة المزيد من الناس


حسنا. ربما يكون الحصول على موعد رومانسي رائع هو كل الحافز الذي تحتاجه.

فهمتك!

حسنًا ، ستسعد بمعرفة أن اللغة الإنجليزية ستزيد من عدد الأشخاص الذين يمكنك مواعدتهم. حاول مقابلة أشخاص يتحدثون الإنجليزية على موقع مواعدة ، عبر Facebook أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر.

يتفهم المتحدثون باللغة الإنجليزية بشكل عام عند التحدث إلى الأشخاص الذين يتعلمون الإنجليزية ، ولديهم الكثير من الصبر. لا تقلق إذا لم تكن مهاراتك في اللغة الإنجليزية مثالية بعد. أنت بالفعل ممتع للغاية لأنك تتحدث لغتين!

9. يمكنك تحسين ثقتك بنفسك


أشك في وجود أي شخص على قيد الحياة لا يرغب في التحدث بلغة أخرى. إنها مهارة يحب الجميع إضافتها إلى سيرتهم الذاتية. مع القليل من المذاكرة كل يوم ، يمكنك الحصول على هذه المهارة. إذًا يمكنك أن تكون فخوراً جدًا بقدرتك على التواصل مع مجموعة متنوعة من الأشخاص.

تعلم اللغة صعب والجميع يعرفها. سيحترم الناس تلقائيًا التزامك بتعلم اللغة الإنجليزية والحفاظ عليها. ستساعدك قدرتك على مساعدة الناس والتواصل معهم على كسب الاحترام.

سيسعى الناس إليك أيضًا للتعرف عليك ومنظورك للأشياء. سيكونون مهتمين بك وبتجربتك في الحياة. سيرغبون في معرفة أفكار وآمال ومخاوف وآراء شخص ما من ثقافة أخرى. عندما تشعر أنك أكثر إثارة للاهتمام ، ستشعر بمزيد من الخصوصية والثقة!

10. سوف تمارس عقلك



إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن تعلم اللغة الإنجليزية سيجعلك أكثر ذكاءً ويحافظ على قوة عقلك.

لقد أثبت العلماء أن ثنائيي اللغة قادرون على فهم المفاهيم بشكل أسرع والحصول على درجات أفضل في الاختبارات. من منا لا يريد ذلك؟

لذا ، كن أكثر ذكاءً ، وأكثر ثقةً ومساعدةً ، واحصل على وظيفة وقم بمواعدة أكثر.

هذا يبدو جيدًا ، أليس كذلك؟

اللغة الإنجليزية هي أحد المفاتيح التي تطلق العنان لعالم من الاحتمالات

إرسال تعليق

أحدث أقدم