لماذا تعلم اللغه الانجليزيه مهم في المستقبل؟



إجابة سؤالنا الذي يمثل عنوان مقالنا يمكن فيما تملكه اللغة الانجليزية من سلطة في مختلف المجالات والمؤسسات العالمية الكبرى، تلك السلطة التي سوف نناقشها سويا عبر السطور القليلة القادمة كي نتعرف لما هي لغة هامة للتعلم في المستقبل وذلك عبر ما يلي:

لماذا تعلم اللغه الانجليزيه مهم في المستقبل؟

الانجليزيه تتحدث بها حوالي خمسين دولة



فليست بريطانيا وحسب هي التي تتحدث بها بل هي لغة رسمية لحوالي خمسين دولة منها ما هو متقدم وعظيم مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية ومنها الفلبين وبعض الدول الكاريبي واستراليا وغيرها، هذا فضلا عن متحدثي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية غير لغتهم الاصليه وهم بالملايين، وهذا ما يجعل الانجليزيه لغة تواصل حقيقيه بين البشر من جميع أنحاء العالم، إنك إذن في حاجة إليها بشكل ماس وضروري عندما تكون من هواة الارباب والسفر أو إن كنت ترغب بالهجرة لدولة تتحدث الانجليزيه كلغة أساسية إذن.

 وهذا ما يجعل الانجليزيه لغة تواصل حقيقيه بين البشر من جميع أنحاء العالم

الانجليزيه لغة رسمية لكبرى المؤسسات:



فهي لغة رسمية للانتربول والأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات العالمية المرموقة التي إن كنت ترغب بالعمل فيها فعليك اجادة الانجليزيه اجادة تامة.


الانجليزيه لغة رسمية لكبرى الشركات العالمية:



فهي لغة هوندا الكورية ويوكوهاما اليابانية وغيرها من كبرى الشركات العالمية التي رواتبها بالالاف وإن كنت ترغب في أن تكون واحدا من موظفيها فعليك بكل تأكيد أن تجيد اللغه الانجليزيه بلا شك.


اللغة الإنجليزية لغة السياحة:



فإن كنت من العاملين في هذا القطاع فعليك بكل تأكيد أن تقوي لغتك الانجليزيه التي تمكنك من التعامل مع عدد كبير من السياح في مختلف أنحاء العالم.


اللغة الإنجليزية لغة العالم:



فأغلب الأبحاث في مختلف المجالات العلمية مثل الهندسه والطب وغيرها كتبت باللغة الإنجليزية لذلك لا يمكن أن تكون من العاملين في مجال البحث العلمي أو من المهتمين به ولا تدرس وتتعلم اللغة الإنجليزية بحيث لا يفوتك احدث ما توصل إليه العلم في مختلف المجالات.


اللغة الإنجليزية لغة الادب:



فافضل القصص والروايات والمسرحيات وغيرها من النتاجات الأدبية قد كتبت باللغة الإنجليزية ولعلنا نذكر أهم الأدباء والمؤلفين الذين ابدعوا بتلك اللغة مثل برنارد شو وويلم شكسبير ومن هنا لا يمكن أن تكون من المهتمين بالادب أو من دارسيه ولا تتعلم اللغه الانجليزيه.


اللغة الإنجليزية لغة الفن:



السينما الأمريكية تكفي لأن تجعلك تتعلم الانجليزيه أن كنت من عشاقها وخاصة أنها سينما عالمية بمعنى الكلمه وغيرها من المواد الفنية الرائعة التي كتبت ومثلت أو غنيت باللغة الإنجليزية التي سوف تستمتع بها كثيرا عندما تكون متقنا للانجليزية.


وهكذا اعزائي القراء بينا فيما سبق أن اللغة الإنجليزية هي لغة المستقبل ويعتقد أنها سوف تصبح بكل تأكيد لغة نصف سكان العالم مع كثرة مزاياها وسهولتها في التعلم فهذه اللغة تبلغ عدد مفرداتها ٦٠٠ الف كلمة ويكفى ١٢ الف كلمه لاتقانها وفهم ما يخرج منها من نتاج أن الأمر إذن في غاية السهولة بكل تأكيد.


وننصحك لتعلم سهل بمجموعة من الإجراأت التي نختصرها كما يلي:

  1. احرص على التواصل مع محدثي اللغة الأصليين لتتعرف مخارج الحروف واستخدام الألفاظ وطبيعة التراكيب.
  2. شغل حواسك من الكتابة والقراءة والاستماع وغيرها حتى تتقن اللغة بشكل تام.
  3. اهتم بالمواد الإعلامية والفنية التي باللغة الإنجليزية والتي تساعدك على اتقان اللغة بشكل جيد.
  4. يفضل أن تدرس في مدرسة أو اكاديميه لها برنامج ثابت في التعلم على أن تختار البرنامج الذي يناسبك ويناسب قدراتك ومستواك الحالي في اللغة الإنجليزية حتى يأتي بثماره معك.


ومع نهاية مقالنا نتمنى أن تكون قد استفدت مما قدمناه من معلومات على أن تقوم بمشاركة مقالنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة لمزيد من الفائدة والاستفادة ونحن كذلك على استعداد للرد على اي من استفساراتكم أو ارائكم من خلال التعليقات التي تكون متاحة بصورة دائمة على الموضوع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم