لماذا نجد صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في هذا المقال الجديد لك سنوات تحاول تتعلم اللغة الإنجليزية وما زلت تواجه صعوبة في تعلمها وما زلت تجد الصعوبة في تعلمها وفي اتخاذ قرار تعلمها وما زلت لم تأخذ مثلا الدرجة المطلوبة في العاص وغيرها وإن شاء الله تعالى هذا المقال سيقيدك ولكن لآخر هذا المقال فقد تظن أن نتعلم في خلطة سحرية في طريقة سريعة تتعلم فيها اللغة الإنجليزية وهنا أنت مخطئ.


فقد تظن أن نتعلم في خلطة سحرية في طريقة سريعة تتعلم فيها اللغة الإنجليزية وهنا أنت مخطئ 

 ومن داخل هذا المقال ظن أن نقول لكم لا تروح المعهد الفلاني لا تروح المعهد العلاني أنت مخطئ بمعنى أنه أغلب الأسباب التي وجدتها من السنوات في حقل التعليم هو التعامل المهين مع الطلاب والتعامل المهين مع المدرسين وغيرهم هي أغلب الأسباب في علاقة الطالب تسوء وأيضا من هذه الأسباب التي من الصعب عدم تعلم اللغة الإنجليزية وهي:

الأسباب التي من الصعب عدم تعلم اللغة الإنجليزية



  1. الجدية
  2. عدم الممارسة
  3. تحمل المسؤلية
  4. التعلم بشكل صحيح


هذه هي الاسباب الاربعة المهمة وسنتطرق لكل واحد على حدى في هذا الموضوع بالتفصيل

1. الجدية:


الطالب يتغيب عن الحصص ولم يقوم بعمل واجباته ومثلا لم يقوم بالدور اللي عليه لن يتعلم اللغة لن يتعلمها ضعها بين القوسين حتى بعض الطلاب أيضا يجلسون شهرين ثلاثة أكثر في نفس المستوى وسبب الضغط على الطالب مثلا ينتشر الجهل والسباب وأيضا ضغط ولي الأمر سبب أساسي في عدم الوصول للمستوى الذي يليه ويحاول يقنع والديه بأن يطلع المستوى اللي بعده أو مدرسه أو غيره لماذا؟ لأنه لم يقدر أن يقوم بالواجب الذي عليه ليصعد فبالتالي محاولة صعوده بطريقة ثانية فهنا شرط الوصول الجدية.

2. عدم الممارسة:


 هذا سبب ثاني وشرط آخر للوصول في أغلب الفيديوهات نقوم بممارسة ممارسة ممارسة لماذا؟ لأن هنا الموضوع هنا محوري وهذا موضوع مهم في تعلم اللغة الإنجليزية لن تتعلم اللغة الإنجليزية بدون ممارسة هذه ضعها قاعدة حطها أمامك "لن تتعلم" نبصم بالعشرة وبالمئة وبأصابع اليد وبالرجل كمان ههه.

لن تتعلم اللغة الإنجليزية بدون ممارسة هذه ضعها قاعدة حطها أمامك "لن تتعلم"

 تمام فلازم تمارس فشئ مؤسف للغاية ويحزن في أي مكان في العالم في المعهد الجامعة وغيره أو مع الطلاب مع بعضهم في الأستراحة مثلا يذهبون ويرجعون مع بعضهم البعض فهنا متى ستمارس؟ مثلا تركت أهلك وسافرت بعيد جدا متى ستمارس اللغة فشرط أساسي الممارسة مع أهل هذه البلدة مع أشخاص هذه البلدة فهذه تعتبر لغة الأم مثل اللغة العربية فشرط الممارسة.


3. تحمل المسؤلية:


 أن تجد صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية هنا سبب ثالث فإنك لا تتحمل المسئولية الفردية لك كشخص يحاول تتعلم اللغة الإنجليزية بشكل كافي دائما أن السبب وهو المعطية وهو أن ما هو المدرسين يتغيبون والطالب مستصعب هذه اللغة أو المنهج أكاديمي وكثير للغاية محتاج منهج غير أكاديمي أو هذا المعهد ساعاته قليلة أو هذا المعهد ساعاته كثيرة وهنا متى ستنظر لنفسك وتقول أن ربما لا أقوم بعمل الواجب أو أمارس اللغة بشكل كافي وكامل ربما أنا أحضر الحصص وألتزم بها كل هذه الأسباب تنظر لها في تحمل المسئولية ولازم تنظر إلى هذه الأمور لتحمل المسؤلية لك أنت.

وهنا لو رحنا لأفضل معهد عليك التحمل للمسؤلية لن تحصل حتى على درجة ال 50 % مما تحتاج فأغلب التعلم باللغة الإنجليزية على عاتق الشخص نفسه على أجتهاد الشخص نفسه على تفوقه وهذا يعطيك الخارطة العامة الخريطة العامة الطريق نفسه المنهج يعطيك الأساسيات ولكن أغلب العمل عليك أن تتحمل المسؤلية ولكي تتحمل المسؤلية عليك القيام بالسابق على أكمل وجه والجدية والمثابرة والممارسة اللغة وتحمل المسؤلية والواجبات وبإذن الله لم تجد صعوبة في اللغة الإنجليزية.

4. التعلم بشكل صحيح:


هذا يعتبر السبب الرابع والأخير وهو التعلم الذاتي أو الذات والتعلم بالطريقة المناسبة لك وأساليب التعليم تختلف من أشخاص لأشخاص وهنا كل شخص عنده الأسلوب المناسب لطريقة التعلم المناسب وأنت تتعلم ولذلك تجد صعوبة في طريقة التعلم وربما السبب طريقة التعليم نفسها.

فلذلك حاول التنوع لتجد الطريقة الأسهل لك وحاول تسأل على الطريقة الأنسب لك وتعلم اللغة بشكل صحيح ويناسب لك وتسأل شخص تعلم هذه اللغة وشخص مجرب للغة ويعلموك الأساليب السهلة للتعلم وفي اليوتيوب تجد كل الحلول والطرق لتعلم اللغة الإنجليزية والبحث عن الفيديوهات بالإنجليزية للتعلم ومحاولة مشاهدتها والبحث عن طرق جديدة للتعلم وقرب الطريق الأنسب لك أيضا الدراسة بشكل منتظم وأخذ الدرجة 6.5 في العاص الأكاديمي كل ما يعمل أمتحان يحصل على 5 أو 5 ونص أو 4.5 ربما البرنامج الذي يدرسه منهج أكاديمي ومتى العامة فاللغة الإنجليزية لغة عامة فلن تساعدك بشكل مثالي لكي تحصل على أعلى الدرجات فالعاص الأكاديمي فحاول أن تبحث عن اللغة الإنجليزية في الأكاديمية وهكذا.

إن أفادتكم الأربع طرق إن شاء الله نأتيكم بفيديو آخر من أي سؤال حول الموضوع أو عندكم أي أستفسار آخر ضعوه في تعليقاتكم لهذا المقال لنتناقش حول الموضوع شكرا لمشاهدتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إرسال تعليق

أحدث أقدم