عشرة أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية


اللغة الإنجليزية من اللغات الحية المتميزة التي تتسم بسهولتها وحسب وإنما أيضا بانتشارها فلا يتحدث بها ٤٠٠ مليون نسمة كمتحدثين أصليين في حوالي خمسين دولة فقط وإنما أيضا يتم التحدث بها في دول عديدة كلغة ثانية ولغة للتواصل بين الجنسيات المتنوعة وإليك الآن الأسباب التي تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية بما تفتحه لك من أبواب وذلك كما يلي:

عشرة أسباب تدفعك لتعلم الإنجليزية

1. الإنجليزية لغة السياحة


 فسوف نجد من الجنسيات اليابانية والصينية والدانمركية وغيرها ممن لديهم لغات نادرة وصعبة وتأتي معرفتهم ومعرفتك باللغة الإنجليزية لتكون لغة التواصل فيما بينكم بدلا من أن يتعلم أي منكم لغة الآخر.

2. الإنجليزية لغة أساسية في عالم البيزنيس


فالعديد من كبرى الشركات العالمية لغتها الأساسية هي الإنجليزية مثل هوندا الكورية ويوكوهاما اليابانية وبالتالي فإن إتقانك الجيد للغة الإنجليزية يضمن لك وظيفة بمبلغ خرافي ومكان مرموق في مثل هذه الشركات.

3. الإنجليزية لغة الهجرة


فأغلب الدول المتقدمة التي تفتح باب الهجرة إليها مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية تشترط على المتقدم أن يكون متقنا للغة الإنجليزية ولديه من الشهادات العالمية ما يثبت ذلك مثل آيلتس أو تويفل بما يضمن لك حياة في دولة متقدمة توفر لك ما تحتاجه من مقومات الحياة الكريمة.

4. الإنجليزية لغة البحث العلمي:


تستخدم الإنجليزية في كتابة مختلف الأبحاث العلمية في العديد من المجالات الطبية منها والهندسة وغيرها فضلا عن أفضل المجلات العلمية هي تلك التي تصدر بالإنجليزية وبالتالي لن تكون قادرا على متابعة آخر تطورات مجالك العلمية والمهنية وخاصة الأبحاث العلمية إلا إن تعلمت هذه اللغة بشكل جيد.

5. الإنجليزية لغة الأدب


 فأفضل الروايات والكتب الأدبية الأجنبية هي تلك التي كتبت باللغة الإنجليزية إذ أن كي. جي. رولينغ كاتبة سلسلة هاري بوتر المعروفة قد سجلت سطورها باللغة الإنجليزية فيما كتبت أجاثا كريستي أروع الروايات البوليسية بنفس اللغة هذا فضلا عن وليم شكسبير وجورج برنارد شو وغيرهم من الكتاب ممن كانت الإنجليزية بالنسبة لهم هي لغتهم الأم التي أبدعوا بها نتاجا أدبيا ممتازا إن كنت ممن يرغبون إذن التعرف عليه عن قرب فعليك إذن تعلم الإنجليزية بل وإجادتها كي تتمكن من فهم مختلف تراكيبها وتعبيراتها الأدبية الجميلة في كتب عمالقة الكتاب التي تكون هي لغتهم الأم.

6. الإنجليزية لغة الفن


فلا يمكننا أن ننكر أن الأفلام الأمريكية من أفضل الأفلام في العالم وذات مكانة دولية لا يمكن إنكارها هذا فضلا عن مختلف الموسيقى الأمريكية والإنجليزية مثل الجاز والبوب والروك آند رول وغيرها من النماذج التي تجعل من تعلمك للإنجليزية أمر حتمي كي تستمتع بكل ذلك وتتذوقه بلغته الأصلية.

7. الإنجليزية تقيك من الخرف


فالأبحاث العلمية قد أثبتت أن تعلمك لغة أخرى يقيك من الخرف ولا يوجد أفضل من اللغة الإنجليزية التي تمتاز بسهولتها لتكون لغتك الثانية غير لغتك الأم.

8. الإنجليزية لغة سهلة


وهو ما ساهم في انتشارها عن أي لغة أوروبية أخرى فعدد ألفاظها ٦٠٠ ألف كلمة وقواعدها سهلة للغاية لذلك فتعلمها سهل ولا يأخذ الكثير من الوقت.

9. الإنجليزية توصلك لأعلى المناصب في عملك


فبتعلمك الإنجليزية فأنت تتميز عن الكثير من الموظفين وتنال أعلى التقديرات من رؤسائك كونك تجيد لغتين لا لغة واحدة.

10. الإنجليزية طريقك للمنح الدراسية بالخارج


فبإتقانك اللغة الإنجليزية فالطريق مفتوح أمامك نحو كبرى الجامعات العالمية لنيل مختلف الدرجات الدراسية التي تضمن لك مكانة مرموقة في مجتمعك أو في أي مجتمع بفضل ما سوف يفتح أمامك من أبواب مختلف المناصب الرفيعة.

وهكذا نجد الإنجليزية لغة مطلوبة ومرغوبة في شتى المجالات ولديها من المميزات ما يدفعك لتعلمها فورا وعليه نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم بما قدمه من معلومات قد تم استقاؤها من تجارب الكثير من الناس ممن وفرت لهم الإنجليزية فرصا ولا أروع على مستوى التعليم أو البحث وحتى العمل وفي المجالات الترفيهية أيضا مثل الفن والموسيقى وغيرها من مجالات الحياة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم