أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية للأطفال بسهولة ويسر

أصبح من السهل في هذا العصر تعلم اللغة الإنجليزية وبطرق عديدة مثل التعليم في المنزل أو الذهاب إلي مراكز اللغة الإنجليزية ولكن للظروف التي يمر بها العالم كله فأصبح من السهل التعليم في المنزل

وذلك طريق استخدام التطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال والتي يتم تثبيتها عادة على الجهاز اللوحي أو علي الهاتف المحمول ، فهذه الطريقة جديدة أحبها الأطفال كثيراً فقد كانت مثيرة وجذابة لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال بطريقة سهلة وسريعة 

وهنا جمعت لكم أحبائي أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال بسهولة ويسر في هذه التدوينة .

أفضل برامج تعلم اللغة الانجليزية للأطفال

فوائد أفضل التطبيقات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال


لقد كانت لهذه التطبيقات فوائد كثيرة لافتة النظر ذلك بالأخص لدى الأطفال وذلك لما لها من تأثير كبيراً علي الاطفال وأيضاً لان بها صور ملونة وملفات فيديو و أغاني وهو أكثر شيء جذب انتباه الأطفال و أدي إلي تعلمهم وحبهم التعلم بطريقة سريعة و أصبح لديهم الشغف لهذا التعليم السهل والسريع لذلك لم يعد تعلم اللغة الإنجليزية مقصوراً فقط على الكتب المدرسية المملة .

إذ تحافظ الصور الحية واللحن الترفيهي في مقاطع الفيديو والأغاني على تحفيز المتعلمين الصغار للإستماع وتعلم كلمات جديدة ونذكرها أيضاً لديهم بمنتهى السهولة واليسر .

علاوة على ذلك يمكن تحسين مهارات التحدث لديهم بشكل سريع وبسيط ذلك بفضل الاستماع الكثير من الألفاظ والجمل باللغة الإنجليزية بشكل صحيح وطبيعي الذي يتم تسجيله تماماً من قبل المتكلمين الأصلين .

وهناك عدة فوائد أدت إلي تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بمنتهى السهولة واليسر وهي :

1- التعلم واللعب في الوقت نفسه من أفضل مميزات تطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال بسهولة ويسر


فقد تتمركز هذه التطبيقات ليست فقط على تعليم المفردات والجمل بفاعلية وحسب ولكن أيضاً تمكنهم  من تطبيقات بشكل عملي ذلك لتأكيد المعرفة لديهم بشكل صحيح .

حيث تستخدم هذه التطبيقات الألعاب بغرض مراجعة الدروس ،بالإضافة إلى الطريقة لتحفيز الأطفال على التذكر بشكل أفضل ونتيجة لذلك يمكن أيضاً بناء ردود فعلهم تجاه لغة معينة أثناء عملية التعلم وبذلك تصحيح مهاراتهم في اللغة الانجليزية عملاً طبيعياً يمثل الفطرة وذلك يمكنهم التحدث بطلاقة بشكل أكبر .

2- اختيار وقت تعلم لطفلك بنفسك من أفضل مميزات تطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال بسهولة ويسر


فقد سهلت هذه التطبيقات علينا كثيراً وذلك بدلاً من الذهاب إلي دروس تعليمية في أوقات ثابتة أصبح من السهل اختيار الوقت المناسب للطفل حتى يدرس وقتما يشاء وأصبح من السهل أن تكون هذه الدروس معهم حيث يكونو بعيداً في عطلة مع أسرتهم .

وهنا يأتي السؤال ماهي :

هذه التطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال بسهولة ويسر .

1- تطبيق Lingokides


فهذا التطبيق Lingokids من أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الأنجليزية للأطفال و أكثرها سهولة ذلك

لأن هذا التطبيق يقدم عملية تعلم من 3 مراحل .

  1. مساعدة الأطفال على معرفة اللغة الإنجليزية 
  2. مساعدة الأطفال على التعرف أكثر على اللغة الإنجليزية 
  3. مساعدة الأطفال على زيادة ردود الفعل الطبيعية مع اللغة الانجليزية 

بعد ذلك يتعلم الأطفال اللغة الأنجليزية في هذا التطبيق عند اكتشاف 5 موضوعات مختلفة يقترحها تطبيق Lingokids ، بما في ذلك الطعام و الأماكن مثال على ذلك :

يرتبط الدرس الأول بأعراض الحمام وهنا سوف يتعلم الأطفال مفردات جديدة ، في كل درس يقدمه هذا التطبيق سوف يتعلمون مفردات جديدة يجدونها في تعاملاتهم اليومية مثل كلمة فرشاة الأسنان

التي سوف يتذكرونها عند تنظيف أسنانهم يومياً وذلك يتعلمون مفردات لكلمات وجمل بنطق سليم ويتذكرونها بمنتهى السهولة واليسر .

وأيضاً يوفر الكثير من الألعاب الممتعة للأطفال التي تساعدهم على تعليم اللغة الانجليزية وبمهارة عالية ذلك ناتج عن الاستماع للمفردات والجمل بشكل صحيح و أيضاً الكتابة و التحدث والقراءة ويستخدم

هذا التطبيق الأغاني بالانجليزية وكثير من القصص القصيرة المثيرة للاهتمام مع نغمات ممتعة لتحميل فهم الدروس بشكل سليم ومحبب للاطفال .

2- تطبيق Duolingo لتعليم اللغة الانجليزية


من أحد أفضل تطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال هو تطبيق Duolingo حيث سهل أستكشاف وتعليم العديد من اللغات المختلفة بسهولة داخل التطبيق وهناك أدوات حديثة تقوم بتحفيز الأطفال لاستخدام

هذا التطبيق في كل مرة يستخدمون الأطفال لتطبيق يحققون فيها نقاط في كل مرة يقومون فيها بإجابات صحيحة غير أنهم يتسابقون فيها مع غيرهم في الوصول إلي مستويات أعلى .

إرسال تعليق

أحدث أقدم